المبادرة اليمنية

اذهب الى الأسفل

المبادرة اليمنية

مُساهمة من طرف ابا صهيب في الإثنين مارس 24, 2008 5:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية / حماس / الدكتور موسى أبو مرزوق إن المبادرة اليمنية بنقاطها السبع أجملت كل ما في الموضوع الفلسطيني من خلاف ومن نقاط تحتاج إلى تحريك.

وقال في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية بصنعاء أن إعلان صنعاء أكد موافقة الطرفين على المبادرة اليمنية كإطار لاستئناف الحوار بين فتح وحماس للعودة بالأوضاع الفلسطينية إلى ما كانت عليه قبل أحداث غزة تأكيدا لوحدة الوطن الفلسطيني أرضا وشعبا وسلطة واحدة.

وأكد أن الاتفاق يأتي لصالح الشعب الفلسطيني ولوحدته ومستقبله ومصالحه العليا للشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن الهدف منه هو إنهاء الحالة الموجودة في الأراضي الفلسطينية وليس له علاقة بمصلحة فصيل بعينه أو فرد بعينه.

ودعا أبو مرزوق حركة / فتح / ورئاسة السلطة الفلسطينية الالتزام بما تم التوافق والتوقيع عليه والانطلاق إلى مرحلة أخرى من حوار بناء.. وأشاد بمساعي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح التي أفضت إلى إعلان صنعاء.

وأوضح أن القيادة اليمنية استطاعت إزالة الاحتقان وتباين وجهات النظر بين الوفدين خلال الأيام الخمسة الماضية وذلك بالبحث عن صيغة متفق عليها من الطرفين و موقف واحد من المبادرة وتكللت هذه الحوارات بإعلان صنعاء.

وقال أن هذا الإعلان يعني أن تكون المبادرة إطارا للحوار بحيث يتم التحاور حولها ثم ينطلق الوفدان بعد ذلك لاختيار آليات الحوار.

ابا صهيب

عدد الرسائل : 67
احترام قوانين المنتدى : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى